الشروط والأحكام
1. عام
تشكل هذه الشروط والأحكام اتفاقية ("الاتفاقية")بينك ("أنت") العميل وبيننا، أريدُ للخدمات المالية ذ.م.م ("أريدُ للخدمات المالية" أو "نحن")، بمجرد الإكمال الناجح لتسجيلك كصاحب لحساب محفظة.
2. التعريفات
"تعبئة الرصيد"ويعني، في حالة عملاء هلا، الرصيد الموجود في شريحة SIM لاستخدام منتجات وخدمات أريدُ (ش.م.ق.ع)الأخرى.
"الرصيد المتوفر"ويعني كمية النقود الالكترونية في حساب المحفظة الخاص بك في أي وقت.
"مركز الاتصال" يعنيمركز الاتصال بــ أريدُ والذي يمكن الاتصال به عبر الهاتف رقم 111. سيكون المركزمفتوحاً 24 ساعة في اليوم في جميع أيام الأسبوع على مدار العام.
"الجهود المعقولةتجارياً" وتعني تنفيذ الالتزامات أو المهام من قبل أي طرف باستمرار وبحسن نيةووفقاً للجهود المعقولة تجارياً، والتي يجب أن تكون متوافقة مع الممارسات الحذرةوالحكيمة للعمل.
"الأموالالالكترونية" تعني الأموال المسجلة الكترونياً بعملة معينة في نظام إدارةالمحفظة والتي يكون لها نفس القيمة النقدية في العملة المحددة.
"المعدات" تعني هاتفكالجوال وشريحة SIM المستخدمينلتفعيل المعاملات في خدمات أريدُ المالية.
"القوة القاهرة"تتضمن على سبيل المثال لا الحصر القضاء والقدر أو التأخير أو عدم الالتزام من قبلالغير أو العوائق الطبيعية (مثل حالات الطقس الشديدة أو العواصف أو البراكين أوالأعاصير أو تسونامي أو الزلازل أو البرق أو الفيضانات أو الحرائق واسعة الانتشارأو أية كارثة طبيعية أخرى)، الأوبئة أو الأمراض المعدية أو الحرب (سواء كانت معلنةأم لا)، أعمال الشغب، الإضراب الصناعي، الاضطرابات المدنية أو الإرهاب أو التمردأو الثورات أو العصيان المسلح أو الأعمال العسكرية أو الانقلابات أو مصادرةالممتلكات أو الحصار أو الحظر أو النزاع العمالي أو الإضراب أو الإغلاق التعجيزيأو انقطاع أو خلل في الكهرباء أو عطل في المعدات بما في ذلك المعدات الخاصة بك أومعدات الطرف الثالث، تعطل الكمبيوتر أو البرنامج، انقطاع أو تعطل شبكتنا أو شبكاتمزودي الخدمة الآخرين، أو التأميم أو الإجراءات الحكومية أو أي قانون أو قرارتصدره المحكمة المختصة.
"هلا" يعني منتج أريدُ(ش.م.ق.ع) مسبق الدفع المقدم للعملاء.
"معلومات تسجيل الدخول" أو " معلومات التحقق " : تعني رقم محفظة العميل والرقم السريلمحفظة الجوال (mPIN) والتحقق من الهوية باستخدام الوجه أو بصمة الإصبع، وكلمة المرورلمرة واحدة (OTP) وأية معلوماتتحقق أخرى قد يستخدمها العميل للوصول بشكل آمن أو أي وسيلة أخرى قد تقررها أريدُ للخدمات المالية منوقت لأخر، وذلك لاستخدامها من قبل العميل للتحقق من هويته قبل الوصول الى تطبيق Ooredoo Money أو خدمة USSD بطلب الرقم #140*
"موني جرام": تعني MoneyGram Payment Systems, Inc.
"الرقم السري لمحفظة الجوال mPIN": وهو الرقم السري المكونمن أربعة أرقام لاستخدامها لتسجيل الدخول إلى الخدمة.
"الشبكة" تعني شبكةالاتصالات الجوالة التي نشغلها في قطر.
"خدمات أريدُ المالية" أو "الخدمة" وتعنيالخدمة التي نقدمها لك والتي يمكنك من خلالها تنفيذ المعاملات الواردة في هذهالاتفاقية.
أريدُ (ش.م.ق.ع) هي شركةمساهمة قطرية عامة مقرها في قطر وتعمل في مجال تقديم خدمات الاتصالات المحليةوالدولية.
"وكيل أريدُ" يعني منفذ أو مركز أريدُ لمبيعات الأفرادأو أي موقع يمكن من خلاله الاشتراك بالخدمة كما هو مدرج في الموقع الالكتروني
"مركز أريدُ" ويعني منفذ أو مركز أريدُ لمبيعات الأفراد أوأي موقع مدرج في موقع أريدُالالكتروني، بحيث يمكنك من خلاله إيداع الأموال الالكترونية في حساب محفظتكأو سحبها من حساب محفظتك بالريال القطري.
"التجارالمشاركون" أي موقع يقبل الأموال الإلكترونية عبر الجوال كوسيلة للدفع مقابل المنتجاتأو الخدمات.
"كلمة المرور المؤقتة OTP" وتعني كلمة المرور المؤقتة التي تصلك عبر رسالة نصية إلى رقم جوالك المسجل لتسجيل الدخول أو تأكيد معاملة خاصة بمحفظة خدمات أريدُ المالية.
"الوجهة المسموح بها" تعني أي بلد تريد أن ترسل الأموال إليه باستخدام الخدمة – وهذه البلدان متوفرة في تطبيق Ooredoo Money للخدمات المالية.
"قطر" تعنى دولة قطر.
"مصرف قطر المركزي أو "(QCB)" يعني المصرف المركزي لدولة قطر
"الريال القطري" وهي العملة الرسمية لدولة قطر.
"مصرف قطر الوطني (QNB)" مصرف قطر الوطني وهو شركة مساهمة مؤسسة بموجب قوانين دولة قطر.
"شريحة SIM" وهي شريحة هوية المشترك الآمنة والتي تمكن حامل حساب المحفظة من الوصول إلى الخدمة أو الخدمات الأخرى التي تقدمها أريدُ.
"الرسالة النصية القصيرة" وهي خدمة الرسائل القصيرة أو النصية التي ترسل إلى هاتفك.
"المعاملات": وتعني ما سيرد في المادة 5
"حدود المعاملة" تعني الحدود بالريال القطري المطبقة على المعاملات التي يمكنك إجراؤها باستخدام الخدمة كل يوم أو كل شهر، والمذكورة في الموقع الالكتروني https://www.ooredoo.qa/web/en/ooredoo-money/tariff-guide/ أو المتوفرة لدى أي من مراكز أريدُ.
"تعليمات التحويل" تعني تعليمات استخدام الخدمة لإجراء المعاملات باستخدام أجهزتك.
"حساب المحفظة" يعني حسابك لدى أريدُ للخدمات المالية والذي يظهر مبلغ الأموال الالكترونية التي لديك.
"صاحب حساب المحفظة" وهو مالك حساب المحفظة.
"معلومات صاحب حساب المحفظة" وهي المعلومات المتعلقة بمالك حساب المحفظة والخاصة باستخدام النظام.
"نظام إدارة المحفظة" أو "النظام" وهو نظام خدمات أريدُ المالية الذي تعتمده أريدُ للخدمات المالية والذي يتم من خلال تسجيل جميع أرصدة حسابات المحافظ ومعاملات أصحاب حسابات المحافظ.
3. تاريخ البدء
تبدأ الخدمة من تاريخ موافقتك على التسجيل وتبقى ساريةما لم يتم إلغاؤها بموجب هذه الاتفاقية.
4. الحد الأدنى للعمر
عند الاشتراك في الخدمة، يجب التأكيد على أن عمرك لا يقلعن 18 سنة.
5. الخدمة
يمكنك استخدام الخدمة لإجراء المعاملات التالية("المعاملات") باستخدام معداتك:
- إرسال الأموال الالكترونية إلى حساب محفظة أخرى في قطر.
- إرسال الأموال الالكترونية إلى حساب بنكي في قطر.
- تحويل الأموال الالكترونية إلى أي شخص آخر ضمن الوجهةالمسموح بها.
- تعبئة الرصيد أو استخدام خدمات أريدُ (ش. م. ق. ع) الأخرى باستخدام النقود الالكترونية.
- إيداع المبالغ النقدية لدى أي من مراكز أريدُ.
- سحب المبالغ النقدية من أي من مراكز أريدُ أو أجهزةالصراف الآلي التابعة لبنك QNB
- شراء المنتجات والخدمات من التجار المشاركين.
- إيداع الأموال الالكترونية في حساب محفظتك مباشرة منحسابك البنكي.
- تحويل الأموال الالكترونية من خلال خدمة موني جرام أو شركاتالصرافة للتحويل ووفقاً للاتفاقيةأدناه.
تفوضنا أنت بتنفيذ تعليمات التحويل الخاصة بك والتي يتمتأكيدها من خلال الرقم السري لمحفظة الجوال، أو كلمةالمرور لمرة واحدة (OTP) أو التحققمن الهوية باستخدام الوجهة أو بصمة الإصبع في أي من مراكز أو التجار المشاركين
يتم تنظيم خدمات Ooredoo المالية من قبل بنك قطر الوطني(QNB) والذي يخضع لقوانين مصرف قطر المركزي.
يحتفظ بنك قطر الوطني بجميع أرصدة حسابات المحافظ فيحساب خاص في قطر لصالح أصحاب حسابات المحافظ.
تختلف الأموال الالكترونية عن تعبئة الرصيد– حيث لايمكنك استخدام تعبئة الرصيد كأموال الكترونية لإجراء معاملة.
6. التسجيل: استخدام حساب المحفظة
- للوصول إلى هذهالخدمة، يتوجب عليك التسجيل أولاً ثم تأكيد حسابك. ويمكنك القيام بذلك مباشرةعبر التطبيق عن طريق استكمال عملية التحقق عبر الإنترنت، كما يمكنك أيضاً زيارة أي وكيل لــ أريدُ أو مواقعالشركاء المعتمدين من خلال تعبئة الطلب وإحضار البطاقة الشخصية القطرية أو البطاقةالشخصية للمقيم في قطر. يمكن أن يتم التسجيل بجواز سفر وتأشيرة عمل سارية لفترةزمنية محددة وبعدها يجب تحديث المحفظة برقم البطاقة الشخصية القطرية. ويمكن رفضالطلب لأي سبب من الأسباب.
- عند التسجيل، ستقوم بإدخال الرقم السري لمحفظة الجوالالخاص بك والمكون من أربعة أرقام. كما ستكون مسؤولاً عن أمانه من خلال الحفاظ علىسريته في جميع الأوقات، واتخاذ كافة الإجراءات للحيلولة دون الكشف عنه. وننصحكبحفظه في الذاكرة. بالإضاقة إلى ذلك ،لا تشارك أبدًا كلمة المرور المؤقتة(OTP) التي تم تلقيها لقبول الدخوللتطبيق خدمات أريدُ المالية، أو اجراء أي معاملة أخرى مع أي شخص لأنه يستخدملإجراء المعاملات المالية .
- في حال الوصول إلى الخدمة من قبل طرف ثالث باستخدامالرقم السري لمحفظة الجوال الخاص بك، أو كلمة المرور المؤقتة (OTP) ، أو التحقق من الهويةباستخدام الوجه أو بصمة الإصبع سواء بتفويض أو بدون تفويض منك، نعتبر بأن الخدمة تم الوصول إليها بشكل صحيحوتكون المعاملة التي أجريت سليمة.
- في حال إدخال الرقم السري لمحفظة الجوال بشكل خاطئ أكثرمن ثلاث مرات، سيتم إيقافحساب المحفظة لصاحب حساب المحفظة تلقائياً بصفة مؤقتة. ولإعادة تفعيل الخدمة، يمكنك استخدام التطبيق لاستعادة الرقم السري لمحفظةالجوال أو الاتصال بمركز الاتصال للمساعدة.
- بمجرد قبول طلبك واكتمال عملية التسجيل بنجاح، يمكنكاستخدام حساب المحفظة على النحو التالي:
- شراء الأموال الالكترونية من أي من مراكز أريدُ أو مواقعالطرف الثالث.
- قد يتم إرسال الأموال الالكترونية إلى حساب المحفظة منقبل شركتك أو أي شخص آخر.
- يمكنك تحويل الأموال الالكترونية إلى حسابك من خلالإرسال المبالغ المالية من حسابك البنكي.
- يمكنك إجراء المعاملات وفقاً للرصيد المتوفر.
- لن يتم إجراء المعاملة في حال لم تكن تمتلك الأموالالالكترونية الكافية في حساب محفظتك لتغطية مبلغ النقود الالكترونية التي تريدإرسالها والرسوم المطلوبة. وسوف نقوم بإبلاغك بإرسال رسالة نصية تفيد بأن المعاملةلن يتم إجراؤها في هذه الحالة.
- لن يتم إجراء المعاملة التي تزيد عن الحدود المطبقةللمعاملات
- نجري عمليات التحقق من الهوية والأمن عندما نستقبل طلبكالخاص بالتحويل، وقد نرفض أية معاملة إذا لم تكن نتائج التحقق مرضية بالنسبة لنا.
- سوف نؤكد جميع المعاملات الناجحة المرسلة أو المستلمةبإرسال رسالة نصية إليك مع رصيد حساب محفظتك مرفقة برقم خاص، حيث تستخدم هذهالأرقام لتحديد جميع المعاملات التي تم إجراؤها في محفظة حسابك.
- عند التسجيل الناجح لحسابات المحفظة، سيتم تسجيلك في نظام قطر للدفع عبر الهاتف الجوال(QMP) التابعلمصرف قطر المركزي.
7. التعهدات
يجب أن تتعهد أمامنا وتوافق بما يلي::
- أن تكون المعلومات المقدمة إلينا بغرض التسجيل للخدمةصحيحة ودقيقة.
- تقديم أية معلومات إضافية قد نطلبها من وقت لآخر فيمايتعلق بتسجيلك، وفي حال عدم قيامك بذلك، يجوز لنا تعليق أو إلغاء الخدمة.
- أن تلتزم ببنود وشروط هذه الاتفاقية.
- أن تراعي جميع القوانين أو التشريعات أو القواعد أواللوائح أو الإشعارات أو التعليمات أو التوجيهات المطبقة والصادرة عن الجهاتالمختصة أو أية إخطارات أو تعليمات أو توجيهات أو إرشادات مقدمة إليك من قبلنافيما يتعلق بالخدمة من خلال نشرها على الموقع الالكتروني أو عبر وسائل الإعلام.
- لم يتم تسجيلك لدينا بشكل احتيالي لاستخدام هذه الخدمة.وفي حال اكتشفنا أنك تنتحل شخصية عميل آخر، سواء كان شخصاً أو شخصية اعتباريةأخرى، سوف تكون مسؤولاً عن أية مساءلة قانونية قد تنشأ عن هذا الاحتيال. وقد ينتجعن انتهاك هذه الخدمة إلغاءها أو تعليقها الفوري، وسوف نبلغ السلطات المختصة بهذاالانتهاك على الفور.
- يجب عدم استخدام الخدمة لأي نشاط غير قانوني وفقاًللقوانين النافذة.
- أن تلتزم بحدود المعاملة المطبقة على أية معاملة من وقتلآخر. والمعلومات عن حدود المعاملات متاحة في https://www.ooredoo.qa/web/en/ooredoo-money/tariff-guide/
- تكون جميع سجلات المعاملات التي تحمل الرقم السري لمحفظةالجوال الخاص بك ،أو كلمة المرور المؤقتة (OTP) ،أو التحقق باستخدام الوجهةأو بصمة الإصبع ملزمة لك، كما تشكل دليلاًحاسماً على تسجيلك بالخدمة.
- أن تكون مسؤولاً عن جميع المعاملات الخاصة بك،-عندالطلب- سنقوم بتزويدك بكشوفات الكترونية أو ورقية حول حسابمحفظتك. يمكنك طلب هذا البيان الورقي أما طريق الاتصال بمركز الاتصال أو عن طريقزيارة مركز أريدُ.
- يخضع استخدام هذه الخدمة إلى الأحكام والشروط والقواعدواللوائح الأخرى التي يحددها مصرف قطر المركزي أو الهيئة المنظمة أو الحكومية منوقت لآخر.
- مع مراعاة أحكام البند 7 (ص)، لا يمكن تحويل الخدمة أوالتنازل عنها إلى أي طرف ثالث، كما يجب استخدامها من قبلك حصرياً. ولن نكونمسؤولين عن أية تكاليف أو خسارة أو ضرر (سواء كان مباشراً أو غير مباشر) أو أيةخسارة في العائد أو الأرباح أو أية خسارة ناجمة عن تحويل الخدمة أو التنازل عنهاإلى أي طرف ثالث.
- لا يمكنك رهن حساب المحفظة أو استخدامه بأي أسلوب كشكلمن الضمان لصالح أي طرف ثالث لأي غرض كان. ولن نكون مسؤولين عن أية تكاليف أوخسارة أو ضرر (سواء كان مباشراً أو غير مباشر) أو أية خسارة في العائد أو الأرباحأو أية خسارة استخدامك لهذه الخدمة كشكل من أشكال الضمان.
- ستكون مسؤولاً عن التأكد والتحقق من جميع المعاملات، بمافي ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المعلومات المتعلقة بالمبلغ والمستلم. ولن نتعهدبتغيير أي إدخال خاطئ نتيجة لخطئك.
- يجب أن تبلغنا على الفور عند استلام بيانات أو معلوماتغير مكتملة أو غير دقيقة أو أية بيانات غير موجهة لك، كما يجب أن تحذف تلكالبيانات أو المعلومات من جهازك.
- يجب أن يتم الاستفادة حساب المحفظة الخاص بك للاستخدامشخصي فقط و لا يجوز استخدامه لأي عمل تجاري، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. وإذاوحدنا أنك خالفت هذا التعهد، يحق لنا إغلاق حسابك (حساباتك) وفقاً لتعليمات مصرفقطر المركزي ووزارة الأعمال والتجارة القطرية.
- أنت الشخص الوحيد المستحق للأموال الالكترونية في حسابالمحفظة.
- يمكن أن يكون لديك خمسة (5) حسابات لخدمات أريدُ الماليةكحد أقصى، وسيتم منحك خمسة شرائح SIM وفقاً لذلك تحت رقم بطاقتكالشخصية، بشرط أن تخضع كافة حساباتك مجتمعة لحدود معاملات حساب واحد.
8. الاستردادات والإلغاءات
في حالة نجاح المعاملة ولكن لأسباب تقنية أوغيرها لم يتم خصم المبلغ من محفظة العميل، تحتفظ الشركة بالحق في استرداد قيمة المعاملة منك أو من حساب المحفظة الخاص بك. وفي حالةاذا كان الاسترداد من حساب المحفظة الخاص بك، فلا نحتاج إلى إخطارك قبل إجراء أيخصم من حساب المحفظة الخاص بك. وتطبق نفس الطريقة في حالة وجود مشاكلمتعلقة بـأجهزة الخدمة الذاتية و/ أو في حالة تكرارمبالغ الإيداع عن طريق الخطأ.
9. سعر الصرف والفائدة
- يكون تحويل المبالغ المالية خارج قطر إلى حساب المستفيدالبنكي خاضعاً لسعر الصرف السائد والمحدد من قبلنا.
- لن ندفع أي فائدة على الأموال الالكترونية المحفوظة فيحساب محفظتك.
10. إخلاء المسؤولية
- تقدم الخدمة كما هي بدون أية ضمانات من أي نوع سواء كانتصريحة أو ضمنية محددة في القانون. ويكون استخدام هذه الخدمة على مسؤوليتك الشخصية.
- سنبذل كافة الجهود المعقولة تجارياً لضمان أمان الخدمةوعدم وصول أي طرف ثالث إليها.
- لن نكون مساءلين أو مسؤولين تجاهك أو تجاه الغير عن أيةخسائر أو أضرار أو تكاليف أو مصاريف تتكبدها نتيجة أو فيما يتعلق برفض أو عدم قبولطلبك أو استخدام أو سحب أو حجب أو إلغاء أو إلغاء الخدمة الناجم عن أي إجراء أوإهمال من قبلنا، إلا في حالة الخطأ المتعمد أو الإهمال الكلي من قبلنا.
- لن نكون مسؤولين عن أية معاملات يتم إجراؤها من خلالالخدمة. وسوف نبذل جهودنا المعقولة تجارياً لمساعدتك في حال وجود أي خطأ أو خلليؤثر على أي معاملة. إلا أن أي نزاع بينك وبين الطرف الذي قام بإجراء المعاملة يجبأن يتم حله بينك وبين ذلك الطرف.
- لن نكون مسؤولين عن العمل على التأكيد المرسل من قبلك معالرقم السري لمحفظة الجوال الخاص بك ،أوكلمة المرور المؤقتة (OTP) أو التحقق باستخدام الوجهة أوبصمة الإصبع. ويجب أن يعتبر هذا التأكيد غير قابلاً للنقض وملزماًلك بمجرد استلامنا له بصرف النظر عن أي خطأ أو احتيال أو تزوير أو إهمال أو عدمالوضوح أو سوء الفهم فيما يتعلق ببنود هذا التأكيد.
- باستثناء مسؤوليتنا المنصوص عليها قانونياً، لن نكونمسؤولين عن أي خسائر تتكبدها، باستثناء مسؤوليتنا المنصوص عليها قانونياً، لننكونمسؤولين عن أيخسائر تتكبدها، بحيث تكون ناتجة عن استخدامالخدمة،بما في ذلكالخسائر الناجمة عن (ا) خطأ قمت به خلال إدخالتعليماتك الخاصة بالتحويل، (2) الاحتيال الذييرتكبه عملاء خدمات أريدُ الماليةآخرين أو أي طرف ثالث، (3) أي تأخير أوخسائر ناتجةعن فشلالشبكة،و(4) عدم قدرتنا علىتقديمالخدمةبسببقوةقاهرةأوأحداثأخرى خارجةعنسيطرتنا المعقولة.
11. صلاحية المعلومات والوصول إليها
- نوفر المعلومات المتعلقة بالمعاملات التي أجريتها على الانترنت.ويمكن الوصول إلى المعلومات من خلال القنوات الخاصة بنا (تطبيق خدمات أريدُ المالية، أو خدمة USSD عن طريقالاتصال ب #140* ،أو أجهزة أريدُ للخدمة الذاتية ) للحصول على كشف حساب لعدد محددمن المعاملات . كما يمكنك طلب تلك المعلومات خلال الاتصال بمركزالاتصال للحصول على قائمة شاملة من المعلومات .
12. بياناتك
- سنستخدم بياناتك الشخصية لإجراء واستلام الدفعات علىحسابك، والالتزام بمسؤولياتنا كمقدم للخدمات المالية، وتنفيذ خدماتنا. يتمالاحتفاظ ببيانات العملاء الخاصة بتطبيق Ooredoo Money ومعاملاتكفي قطر.
- توافق أنت على ما يلي:
- يمكن التعاملمع معلوماتك كما هو موضح هنا.
- يحق لنا أننرسل إليك إعلاناً تسويقياً يتعلق بشريك أريدُ للخدمات المالية وشركائها. ويمكنكإلغاء الاشتراك في هذه الميزة في أي وقت.
- يحق لنا مشاركةالمعلومات المتعلقة باستخدامك للخدمة واسمك ومعلومات شخصية أخرى مع QNB أو مصرف قطرالمركزي أو شركائنا الآخرين أو الهيئات التنظيمية أو الحكومية الأخرى أو أطرافثالثة أخرى لنتمكن من فتح أو إدارة حساب المحفظة الخاص بك أو لمنع أو الكشف عنجريمة أو ما يقتضيه القانون.
تبقى هذه المادة ساريةبعد إنهاء هذه الاتفاقية أو انتهائها.
13. النزاعات
- يجب الإبلاغ عن أية نزاعاتتتعلق بالفواتير أو أية معاملة (معاملات) تم إجراؤها من خلال هذه الخدمة إلى مركزالاتصال خلال (3) ثلاثة أشهر من تاريخ تلك المعاملة (المعاملات). كما يجب عليكتزويدنا بجميع المستندات المؤيدة اللازمة. وفي حال لم نتسلم الإخطار الخطي خلالثلاثة (3) أشهر، تعتبر بأنك قد وافقت بأن تلك الفواتير والمعاملات صحيحة، وبأنكستقوم بدفع المبلغ المحدد في الفواتير مقابل استخدامك لهذه الخدمة. وفي حال نشوءنزاع حول مبلغ أية فاتورة، يتوجب عليك دفع أي مبلغ مطلوب غير متنازع عليه علىالفور. وفي حال حل النزاع لصالحنا، سوف تدفع المبلغ المتنازع عليه على الفوربالإضافة إلى الفوائد على التأخير في الدفع وأية رسوم قانونية ومصاريف التحصيلالمتكبدة من قبلنا فيما يتعلق بالنزاع أو التأخير في الدفع.
- يجب أن توافق وتقبل بالإفصاح عن أي معلومات خاصة بكنمتلكها أو تفاصيل المعاملة (المعاملات) أو أي حساب مخصص فيما يتعلق بالمعاملة(المعاملات) لغرض التحري عن أية مطالبة أو نزاع ينشأ عن أو يتعلق بالمعاملة(المعاملات) المرتبطة بالخدمة. وتبقى موافقتك سارية بعد إلغاء الخدمة.
- يجب أن توافق بأنه في حال نشوء أي نزاع أو مطالبة مهماكانت طبيعتها فيما يتعلق بأية معاملة، سيتم استخدام سجلات المعاملة (المعاملات)التي نوفرها كمرجع، كما ستشكل الأساس الوحيد لتسوية ذلك النزاع أو المطالبة.
- سيتم تسوية جميع النزاعات الناشئة بموجب هذه الاتفاقيةمن قبلنا خلال خمسة أيام بالتعاون معك.
- تبقى هذه المادة سارية بعد انتهاء هذه الاتفاقية أوإنهائها.
14. الرسوم والتكاليف
- ستدفع الرسوم والتكاليف السائدة فيما يتعلق بالمعاملاتالتي تم إجراؤها ضمن هذه الخدمة. وتعتمد الرسوم والتكاليف المطبقة على أسعارناالسائدة والواردة في الموقع الالكتروني https://www.ooredoo.qa/web/en/ooredoo-money/tariff-guide/ ، أو التي ستتوفر لدى أي من مراكز أريدُ أو التي يتم نشرها من وقتلآخر في وسائل الإعلام.
- يتم اقتطاع التكاليف آلياً من حساب محفظتك في وقت إجراءأية معاملة ، أو سيتم خصم الرسوم المفروضة على الرسوم غير المتعلقة بالمعاملات عندسريانها.
- يمكنك الاطلاع على آخر نشاط في حساب محفظتك من خلال طلبهذه المعلومات من مركز الاتصال أو أي من مراكز أريدُ.
15. الاحتيال أو فقدان أو سرقةالمعدات
- يجب عدم التلاعب أو السماح لأي أحد بالتلاعب بالمعداتالخاصة بك أو الخدمة.
- يتوجب عليك على الفور إخطار مركز الاتصال وإبلاغ الشرطةعن فقدان أو وجود احتيال أو احتيال مشتبه به أو استخدام غير أمين أو سرقة معداتكأو عن الاستخدام غير القانوني لمحفظة حسابك. وسوف تكون مسؤولاً عن جميع التكاليفالمتكبدة فيما يتعلق بالمعدات المفقودة أو المسروقة أو الاحتيال في استخدام الخدمةحتى نستلم الإشعار منك أو قطع الخدمة.
- بصرف النظر عما ذكر أعلاه، يمكننا رفض الدفع فيما يتعلقبأية معاملة في حال الشك بوجود احتيال أو تلاعب بالخدمة.
- لن نكون مسؤولين عن أية خسارة أو ضرر، إن وجد،يترتب عليك نتيجة أية من الظروف الواردة في هذه المادة.
16. الإلغاء والتعليق
- يمكننا على الفور إلغاء أو تعليق أو فرض شروط أو قيودعليك فيما يتعلق باستخدام الخدمة أو تغيير الإجراءات أو نمط العملية للخدمة دونإبداء أي سبب أو إشعار.
- يمكنك الطلب منا إنهاء هذه الاتفاقية أو إلغاء الخدمة منخلال زيارة مركز أريدُ في أي وقت. وتعتبر هذه الخدمة بأنه تم إلغاؤها عند استلامناالإشعار منك بذلك.
- نحتفظ بحقنا في أي وقت بالتعليق أو الإلغاء الفوريلاستخدامك الخدمة أو هذه الاتفاقية لأي سبب، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر،الظروف التالية:
- في حال مشاركتك، حسب رأينا، في أي عمل غير نزيه أواحتيال أو إجراء غير قانوني أو جنائي أو سوء تمثيل فيما يتعلق بالخدمة.
- مخالفة أي من نصوص هذه الاتفاقية أو مشاركتك في إجراءمجحف لنا.
- تقديمك مستندات غير صحيحة أوإفصاحك عن معلومات غير صحيحة أثناء تقديمك لطلب الخدمة.
- لم تعد شريحة SIM الخاصة بك فعالة أو تمإلغاؤها.
- عدم قدرتنا على تزويدك بالخدمة.
- عندما يتم نقل رقم الجوال المخصص لك إلى مشغل شبكة آخر،ولم تقم بدفع أية مبالغ مستحقة ومتوجبة الدفع لـ أريدُ بموجب هذه الاتفاقية أو أياتفاقية أخرى بينك وبين أريدُ فيما يتعلق برقم الجوال ذلك.
- دون التقييد بأي حال منالأحوال لأحكام الإلغاء والتعليق المنصوص عليها في هذا البند، نحتفظ أيضًا بحقوقنافي أي وقت لإنهاء استخدامك للخدمة أو الاتفاقية في حالة عدم وجود أي نشاط أو معاملاتفي حساب محفظتك لمدة 12 (اثني عشر) شهرًا متتاليًا أو أكثر. بالإضافة إلى ذلك، إذالم يكن هناك أي نشاط أو معاملات في حساب المحفظة الخاص بك لمدة 6 (ستة) أشهر متتالية،فسوف نقوم بوضع علامة على حساب المحفظة الخاص بك على أنه غير نشط. لإعادةتفعيل حساب المحفظة الخاص بك، سيتعين عليك التزام بعملية إعادة التنشيط عن طريق الاتصالبمركز اتصال أريد أو زيارة مراكز أريد.
- سنبذل قصارى جهودنا المعقولة لإبلاغك في حال قمنا بإنهاءالاتفاقية أو الخدمة الخاصة بك
- تطبق لوائح مصرف قطر المركزي على أية مبالغ متبقية فيحساب محفظتك بعد انتهاء الاتفاقية.
- بموجب هذه الاتفاقية، فإن إلغاء الخدمة يترتب عليه إغلاقحساب محفظتك تلقائياً. إن إنهاء الخدمات من قبلنا وفقاً لهذه المادة هذا لا يحد بأي حال من الأحوال منحقوقنا في استرداد أو تحصيل أي من الرسوم والمصاريف المستحقة عليك مثل الرسوموالمصاريف السنوية كما تنصهذه الاتفاقية
- ما لم يتم إلغاء أو تعليق هذه الاتفاقية بسبب نشاط غيرقانوني مشتبه به، ومع مراعاة أحكام البند 16 (أ) وأي من لوائح مصرف قطر المركز المعمول بها،يمكنك استرجاع النقود الالكترونية المتبقية في حسابك عند الإلغاء وذلك من خلالتقديم أوراق التعريف الخاصة بك إلى أي من مراكز أريدُ.
- يجوز إلغاء هذه الاتفاقية نظراً للظروف القاهرة الواردةفي المادة 19.
17. نتائج الإلغاء أو التعليق
- عند إلغاء أو انتهاء الاتفاقية، يتم إعادة المبلغالمتبقي في الرصيد المتوفر إليك بعد اقتطاع الرسوم الإدارية والتكاليف التي نحددهاخلال شهر واحد من تاريخ إلغاء الخدمة.
- عند التعليق، يمكننا إعادة الخدمة مع مراعاة رسوم إعادة الخدمةودفع جميع المبالغ المستحقة لنا أو أية مبالغ أخرى نطلبها لإعادة الخدمة
- لا تخل أحكام هذا البند بأي من حقوقنا أو إجراءاتناالعلاجية بموجب هذه الاتفاقية أو القانون النافذ.
- في حال وجود نقود الكترونية متبقية في محفظة حسابك لمدةعشر سنوات بعد إلغاء هذه الاتفاقية ولم نكن قادرين على إعادة هذا المبلغ لك، سوفنقوم بتحويلها إلى الجهات المعنية في قطر.
- إذا أصبح حساب المحفظة الخاص بك غير نشط بسبب تعليق شريحة SIM الخاصة بك، فيمكنك إعادة تنشيط حساب المحفظة الخاص بك في أي وقت، طالما تمإعادة تنشيط شريحة SIM كما هو مطلوب.
- في حال نقل شريحة SIM لأي حساب محفظة جوال إلى مشغل اتصالات آخر أو توقف الشريحة لفترة 12 (اثنىعشر) شهراً متواصلة، سيتم تحويل الأموال المحفوظة في حساب محفظة الجوال على الفور إلىحساب فرعي. وفي حال إيقاف تفعيل حساب محفظة الجوال الخاصة بك، يمكنك إعادة تفعيله بعدقيامنا بتحديد حالة أهليتك لاستخدام الخدمة، أو يحق لك استرجاع قيمة أموالك الالكترونيةالمحولة إلى الحساب الفرعي في أي وقت مع مراعاة دفع رسوم الاحتفاظ الشهرية أوغيرها من الرسوم ذات الصلة. وسيتم التصرف بالأموال وفقاً للكيفية الواردة في الفقرة16(د) في حال عدم استرجاعها.
- تبقى هذه المادة سارية بعد انتهاء هذه الاتفاقية أو إنهائها.
18. تعديل الاتفاقية
مع مراعاة ما تنص عليه هذه الاتفاقية خلاف ذلك، نحتفظبحقنا في تعديل هذه الاتفاقية,وتحديثها من وقت لآخر
19. الالتزام
يتوجب عليك أن توافق على الالتزام بهذه الاتفاقية وأيةمستندات أخرى مقدمة لك فيما يتعلق بالخدمة. وإلى المدى المسموح به بموجب القانون،لن نكون مسؤولين تجاهك عن أية تكاليف أو خسارة أو ضرر (سواء كان مباشراً أو غيرمباشر)، أو عن أية خسارة في العائد أو الأرباح أو أية خسارة مهما كانت ناجمة عناستخدامك لهذه الخدمة أو أي سبب آخر.
20. القوة القاهرة
قد لا نكون قادرين على تأدية التزاماتنا بموجب هذهالاتفاقية نظراً لظروف خارجة عن سيطرتنا المعقولة مثل حالات القوة القاهرة. وتعني حالات القوة القاهرة على سبيل المثال لا الحصر القضاء أو الأعمال الإرهابية أو النقص فيالتوريد أو الأعطال أو انقطاعات أو أعطال أجهزة الكمبيوتر أو فقدان البيانات نظراًلخلل في الكهرباء أو صعوبات ميكانيكية في تخزين المعلومات أو أنظمة استرجاعها أوصعوبات عمل أو الحرب أو الاضطرابات المدنية. وفي حال استمرار ظروف القوة القاهرةلأكثر من شهر (1) واحد، يحق لنا إلغاء هذه الاتفاقية.
21. القانون المطبق وحل النزاعات
- تختص محاكم دولة قطر دون غيرها بالفصل في أي نزاع قدينشأ بشأن تنفيذ هذه الاتفاقية أو تفسير أي من شروطها وأحكامها، وتطبق أحكامالقوانين القطرية في هذا الشأن.
- ا كان هناك أي تعارض بين النص العربي والنص الإنجليزيلهذه الاتفاقية، يرجح النص العربي.
22. قابلية التجزئة
في حال عدم سريان أي حكم من أحكام هذه الاتفاقية أوقانونيتها أو لم يعد نافذاً بموجب القانون المطبق، لن تتأثر قانونية وسريان بقيةأحكام هذه الاتفاقية أو تضعف بأي طريقة، ويعتبر ذلك النص غير القانوني وغير النافذوغير الساري محذوفاً.
23. أحكام متفرقة
- يمكنك الاتصال بنا في أي وقت من خلال الاتصال بمركزالاتصال أو زيارة موقعنا الالكتروني لمزيد من المعلومات حول الخدمة.
- يمكننا الاتصال بك من خلال الاتصال بك أو إرسال رسالة لكأثناء ساعات النهار المعقولة.
- يجب أن توافق على أنه يمكننا تنفيذ تعليماتك الموجهة لناعبر الهاتف بدون التأكيد الخطي. وفي هذه الحالة، سوف نقوم بإجراء عمليات التحقق منالناحية الأمنية والهوية من خلال طرح أسئلة معينة عليك. كما يجب أن توافق بأن تتمالإجابة عن تلك الأسئلة بشكل صحيح، وأنه يمكننا تغيير حساب المحفظة أو الإفصاح عنمعلومات حامل حساب المحفظة.
- يمكننا مراقبة وتسجيل كيفية استخدامك للخدمة وذلكلأغراضنا الداخلية ومن أجل منع الجرائم وكشفها.
24. السريان
تبقى أحكام هذه الاتفاقية سارية بعد انتهاء هذهالاتفاقية أو إنهائها، بما في ذلك البنود 7 (ل) و (م) و 9(ج) و (و) ، و11 و12 و14(ب)و ( د) و16 و18 و20 و21.
تحويل المبالغ المالية عبر موني جرام
1. المقدمة
- يتم تقديم خدمة تحويل الأموال عبر MoneyGram® من خلال MoneyGram Payment Systems, Inc.("نحن") إلى أريدُ للخدمات المالية ذ.م.م ("الشريك"). وهذهالشروط والأحكام المستخدمة مع الوثائق (المحددة في البند 1.3 أدناه) المستخدمة فيمايتعلق بالخدمة التي قد تتضمنها هذه الشروط والأحكام أو ترتبط بها، تشكل الاتفاقيةالكاملة ("الاتفاقية") بين أريدُ للخدمات المالية وبينك، الشخص المرسلللخدمة ("أنت" أو "المرسل").
- تتيح لك هذه الاتفاقية والخدمة إرسال الحوالات المالية("الحوالات") إلى شخص مسجل في تطبيق أريدُ للخدمات المالية("المستلم") وتتيح لهم (1) استلامها نقداً في أي من مواقع موني جرام(خدمة "التحويل والاستلام نقداً")، أو (2) استلامها في حسابه البنكي أوحسابه في محفظة الجوال (خدمة "تحويل نقدي إلى حساب"). وتطبق هذه الشروطوالأحكام على كلا الخدمتين، باستثناء ما نصرح به بأنها تنطبق على خدمة واحدةمنهم.
- بمجرد استخدام أو محاولة استخدام الخدمة بأي صفة، فإنكتقر بأنك (1) تقبل شروط هذه الاتفاقية و(2) أنك قرأت الوثائق المتعلقة بالتحويلوأن تلك المعلومات الواردة في الوثائق دقيقة.
- بالنسبة لمعاملات التحويل نقداً والاستلام نقداً، يمكنكإرسال الأموال إلى أي بلد غير قطر ("البلد المستلم"). ويمكن للمستلم استلام المبلغ فقط في البلد الذي تم تحديده منقبلك في الطلب. بعد إتمام معاملة التحويل، بإمكان المستلم استلام المبلغ نقداً من أي من مراكز موني جرامفي غضون دقائق خلال ساعات العمل وبالعملة التي تم تحديدها من قبلك إلا إذا تمتطبيق البند 2.2 أدناه. لن نقوم بالاتصال بالمستلم عندما يكون المبلغ جاهزاًللاستلام، لذا يجب عليك القيام بذلك.
- لا تتوفر خدمتنا في جميع البلدان، يرجى الاتصال بالرقم111 أو التواصل مع أريدُ للخدمات المالية لمعرفة إذا كانت الخدمة متوفرة، إضافةً لعناوين وساعات عمل المراكز التي توفر خدمات موني جرام.
2. الرسوم وصرف العملات
- يجب دفع الرسوم المذكورة في الطلب. ولن نفرض أي رسومأخرى على التحويل. ويمكنك فقط إرسال الأموال بعملة أو عملات محددة. وسيتم ذكرالعملة التي اخترتها وسعر الصرف المتفق عليها والمبلغ الذي تم تحويله في الطلب.
- بالنسبة لمعاملات التحويل نقداً والاستلام نقداً فيبلدان معينة: (1) اذا تم ذكر مبلغ الحوالةبالدولار الأمريكي ولم يدفع وكيل المستلم مبلغ الحوالة بتلكالعملة، سيقوم بتحويل الأموال إلى العملةالمحلية باستخدام إما سعره للصرف أو سعر الصرف المحدد من موني جرام، (2) في حالعدم استلام الأموال (مهما كانت العملة الأجنبية التي تم تحويل المبلغ بها) خلال 45يوماً، يمكن لوكيل المستلم إعادة حساب المبلغ المحول في وقت الاستلام وذلكباستخدام إما سعره للصرف أو سعر الصرف المحدد من موني جرام.
3. القيود المتعلقة بالتحويل
حددت أريدُ للخدمات المالية الحدود الخاصة بالمبالغ التييمكنك إرسالها، وستقوم بإبلاغك بها إذا لزم الأمر. ويمكننا رفض إرسال الأموال أوالسماح باستلامه في حال: أ. إذا كانت معاملة التحويل غير قانونية أو تنتهك أي منالقوانين أو أي من أعمال موني جرام، ب. إذا كانت ستعرضنا لإجراءات قانونية من قبلالحكومة أو الهيئة المنظمة، أو ج. إذا كانت معاملة التحويل متعلقة باحتيال أوأعمال غير قانونية.
4. إلغاء استرداد مبلغ ورسوم التحويل
ليس لديك الحق بإلغاء الحوالة، إلا أنه يمكننا إلغائهاقبل قيام المستلم باستلام الأموال. وإذا كنت ترغب بإلغاء الحوالة وطلب استردادمبلغ الحواله، ستحتاج للاتصال بمركز اتصال أريد للخدمات المالية على الرقم 111.ونأمل بأن تتم معالجة تلك الطلبات بسرعة، ولكن في أي حال، خلال 30 يوماً.
5. الحوالات المنتهية
في حال طلبت منا إرسال حوالة لاستلامها نقداً ولم يتم استلام الحوالةخلال 90 يوماً، فإننا سنتعامل معها على أنها لم تعد قابلة للتنفيذ ("حوالةمنتهية"). ولن نكون ملزمين بعد فترة الـ90 يوماً بتنفيذ أي حوالة منتهية. وفيحال حدوث حوالة منتهية، يحق لك الحصول على استرداد مبلغ الحوالة المنتهية. وإذاعلمت بأن المبلغ الذي قمت بتحويله لم يتم استلامه، يرجى الاتصال بـ أريدُ للخدماتالمالية على الرقم 111 لاسترداد المبلغ.
6. التحقق من الهوية لاستلام المبلغ المحول
لاستلام الأموال وإتمام الحوالة، يلزمك ما يلي : (1)التحقق من الهوية، (2) تفاصيل المستلم، (3) اسم المرسل، (4) مبلغ الحوالة، (5)الرقم المرجعي المكون من 8 أرقام
ب. لن نتحمل أي مسؤولية في حال صرف الحوالة، عندما يكونمطبقاً، إلى شخص يقدم إثبات هوية صحيح لوكيل الاستلام يدل على أن ذلك الشخص هوالمستلم (حتى لو كان إثبات الهوية مزيفاً أو مزوراً) وقام بتقديم الرقم المرجعي.ولا يجب عليك إعطاء التفاصيل المشار إليها في البند 6.1 إلى أي شخص غير المستلمالذي اخترته. كما يجب عليك بذل ما بوسعك للتأكد من عدم تمكن أي شخص آخر من الحصولعليها، على سبيل المثال، (1) لا تدع أي شخص يرى إيصال الحوالة، (2) عدم كتابةالرقم المرجعي بطريقة يمكن التعرف عليها أو السماح لأي شخص سماعك أثناء إبلاغالمستلم به، و(3) عدم الوثوق (بخلاف المستلم) بأي شخص يحاول طمأنتك بأنه من الآمنالإفصاح عن بعض أو كافة التفاصيل أمامه.
ب. لن نتحمل أي مسؤولية في حال صرف الحوالة، عندما يكونمطبقاً، إلى شخص يقدم إثبات هوية صحيح لوكيل الاستلام يدل على أن ذلك الشخص هوالمستلم (حتى لو كان إثبات الهوية مزيفاً أو مزوراً) وقام بتقديم الرقم المرجعي.ولا يجب عليك إعطاء التفاصيل المشار إليها في البند 6.1 إلى أي شخص غير المستلمالذي اخترته. كما يجب عليك بذل ما بوسعك للتأكد من عدم تمكن أي شخص آخر من الحصولعليها، على سبيل المثال، (1) لا تدع أي شخص يرى إيصال الحوالة، (2) عدم كتابةالرقم المرجعي بطريقة يمكن التعرف عليها أو السماح لأي شخص سماعك أثناء إبلاغالمستلم به، و(3) عدم الوثوق (بخلاف المستلم) بأي شخص يحاول طمأنتك بأنه من الآمنالإفصاح عن بعض أو كافة التفاصيل أمامه.
الشروط والاحكام الخاصة بتحويل الأموال عبر شركات الصرافة
- يرجى تقديم اسم ورقم الحساب وفرع البنك ورقم الجوال لكل من المرسل والمستفيدبشكل صحيح أثناء تسجيل تفاصيل المستفيد عبر تطبيق Ooredoo Money للخدمات المالية
- يجب أن يكون المرسل/ العميل مسجلاً في خدمات Ooredoo المالية ليتمكن منارسال الحوالات.
- إذا لم يتم تنفيذ معاملة التحويل بسبب بيانات غير صحيحة، فإن شركة الصرافةلا تتحمل مسؤولية ذلك، وعلى المُرسل تحمل الرسوم الاضافية في حالة إعادة إرسال التحويل.وفى حالة إعادة الأموال سيتم تطبيق سعر الشراء السائد لدى شركة الصرافة في ذلك التاريخ.
- لا تكون شركة الصرافة مسؤولة عن أي تأخير في تحويل الأموال ناشئ عن أمورخارجة عن إرادتها على سبيل المثال لا الحصر مثل انقطاع الاتصالات السلكية أو الكوارثالطبيعية وغيرها.
- يجب على المرسل/العميل التأكد من أن التفاصيل المذكورة صحيحة، بحيث يتمالتحقق من تفاصيل المستفيد قبل التأكيد وسيتم استلام ايصال الكتروني (ٍSMS) لكل حوالة تتم.
- لتجنب الشك، لن يتم استرداد رسوم الحوالة بعد تنفيذ شركة الصرافة لمعاملةالتحويل.
- تؤكد شركة الصرافة أن الأموال المتضمنة في التحويل لن يتم استخدامها فيأغراض غير قانونية أو أنشطة إجرامية مثل غسيل الاموال أو تمويل الإرهاب أو الاحتيالوذلك على سبيل المثال لا الحصر.
- تقوم شركة الصرافة بمساعدة خدمات أريدُ المالية في أداء مسؤولياتها المتعلقةبمكافحة غسيل الأموال والتحقق من الأمان ومسؤوليات التحقق من خلال توفير جميع المعلوماتالمطلوبة المتعلقة بالمعاملة على الفور.