إشعار الخصوصية

مرحباً، نحن Ooredoo Money!

نقدم لك خدمات الدفع عبر الجوال. سوف نشرح لك في هذا الإشعار للخصوصية كيف نجمع ونستخدم ونحمي بياناتك الشخصية عند التسجيل في خدماتنا أو استخدامها أو التفاعل معنا عبر الإنترنت.

الاسم الكامل للشركة:
Ooredoo Financial Services LLC
100 West Bay Centre
الدوحة، قطر

رقم السجل التجاري لدى مركز قطر للمال: 00398

في حال وجود أي سؤال أو مشكلة، أو إذا كنت ترغب في الاستفسار عن حقوقك أو خياراتك المتعلقة بممارسات الخصوصية لدينا،

يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني التالي: customerservice@ooredoo.qa

كيف تقوم Ooredoo Money باستخدام البيانات الشخصية؟

تقديم خدماتنا الأساسية

نقدم خدمات الدفع مع مجموعة من الميزات الرئيسية، بما في ذلك تشغيل التطبيق الخاص بنا على الجوال، إرسال المدفوعات واستقبالها، التنسيق والربط مع مزودي خدمات الدفع، بالإضافة إلى عرض سجل المعاملات المالية وحالة المدفوعات.
بيانات الهوية بيانات توثيق الحساب البيانات المهنية بيانات التواصل البيانات المالية بيانات جهات إرسال الأموال بيانات المعاملات المالية بيانات الاتصال التقني
منع غسيل الأموال، الاحتيال، والجرائم المالية

نحن ملزمون قانونيًا بإجراء عمليات التدقيق المالي واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع عمليات غسيل الأموال، الاحتيال، والأنشطة غير القانونية الأخرى. لذلك نقوم بإجراءات التحقق من الهوية والمعلومات الشخصية، ومقارنة هذه الأسماء بقوائم العقوبات الدولية، وإجراء عمليات بحث في وسائل الإعلام، والتدقيق للتأكد من عدم وجود علاقات مع جهات سياسية بارزة، وذلك لضمان استخدام الخدمات بشكل قانوني ومشروع.

نجمع معلومات حول المخاطر المحتملة، وندرس كيفية استخدامك لخدماتنا، كما نقيم ما إذا كانت أنشطتك تتبع أنماطًا مرتبطة بسلوك احتيالي أو إجرامي سابق. وإذا اشتبهنا في وجود احتيال أو استخدام غير مصرح به، أو في حال انتهاك شروطنا، فقد نقوم بحظر المعاملات أو تعليق الحسابات.
بيانات الهوية
البيانات المهنية بيانات التواصل بيانات التحقق والتحري القانوني  بيانات المعاملات المالية
تطوير خدماتنا وتحسينها

نقوم بتحليل كيفية تفاعل المستخدمين مع تطبيقنا، موقعنا الإلكتروني، وخدماتنا الآخرى، وذلك بهدف تحسين الخدمات وتطوير تقنيات أو مزايا جديدة. على سبيل المثال، قد نستخدم البيانات الشخصية ومؤشرات أخرى لجعل تطبيقنا أكثر سهولة في الاستخدام أو لتحسين دقة عمليات الكشف عن الاحتيال والجرائم المالية.

كما نستخدم ملفات تعريف الارتباط (Cookies) وأدوات رقمية أخرى لفهم كيفية تفاعل الزوار مع تطبيقنا وموقعنا الإلكتروني وخدماتنا الأخرى، وذلك لتقييم أدائها وفعالية التحديثات التي نجريها على التطبيق أو الموقع أو الخدمات، مع اختبار تفاعل المستخدمين معها.
بيانات المعاملات المالية  بيانات استخدام التطبيق بيانات الاتصال التقني
تزويدك بالمعلومات المتعلقة بخدماتنا

نقوم بشكل دوري بإرسال رسائل تتعلق بخدماتنا، مثل إشعارات الدفع أو التنبيهات الخاصة بأي تغييرات. وفي حال كنت بحاجة إلى المساعدة، نتواصل معك لتقديم الدعم اللازم.

كما نحلل مدى تفاعل المستخدمين مع رسائلنا لتقييم فعاليتها.
بيانات الهوية  بيانات التواصل  البيانات المالية بيانات المعاملات المالية بيانات الاستخدام بيانات الاتصال التقنية بيانات التفضيلات الشخصية
التسويق والإعلانات

قد نقوم بالتسويق لخدماتنا، أو خدمات أطراف ثالثة مختارة بعناية، بناءً على استخدامك لخدماتنا. قد يشمل ذلك التواصل معك لتزويدك بمعلومات حول التحديثات الجديدة، العروض، أو الحملات الترويجية الخاصة، وذلك عبر الاتصال الهاتفي، أو الرسائل النصية، أو البريد الإلكتروني، أو إشعارات الجوال (الرسائل المرسلة من التطبيق مباشرة)، أو عبر الإنترنت.

لديك الحرية في اختيار كيفية تلقي هذه الرسائل التسويقية، أو يمكنك التواصل معنا  أو استخدام التطبيق لابلاغنا عن تفضيلاتك.
بيانات الهوية بيانات التواصل البيانات المالية بيانات المعاملات المالية بيانات الاستخدام بيانات الاتصال التقنية بيانات التفضيلات
إجراء التحقيقات المرتبطة بالقضايا والإجراءات القانونية

هذه الاجراءات عندما نعتقد أن ذلك ضروري لحماية حقوقنا ومصالحنا القانونية ومصالح الآخرين. قد نستخدم البيانات الشخصية ضمن إطار الدعاوى القانونية، وضمان الامتثال للوائح والقوانين، والمهام التنظيمية، وأعمال التدقيق، بالإضافة إلى الأنشطة المرتبطة بعمليات الاستحواذ أو الاندماج أو بيع الأصول التجارية.

وفي بعض الحالات الاستثنائية، قد نكون ملزمين قانونياً بتقديم البيانات الشخصية إلى الجهات الأمنية والمحاكم أو أطراف أخرى ذات صلة بالدعاوى والإجراءات القانونية.
بيانات الهوية بيانات توثيق الحساب البيانات المهنية بيانات التواصل بيانات التحقق والتحري القانوني البيانات المالية بيانات المعاملات المالية بيانات الاستخدام بيانات الاتصال التقنية

ما هي البيانات الشخصية التي نستخدمها؟

عند إنشاء واستخدام حساب Ooredoo Money، نقوم بجمع بيانات شخصية عنك. بعض هذه البيانات هي ما تشاركه معنا أثناء عملية التسجيل، بالإضافة إلى بيانات أخرى نجمعها من مصادر مختلفة. عادةً ما يتم ذلك عند استخدامك لخدماتنا، أو تقديم استفسارات، أو التسجيل أو طلب معلومات أو خدمات أخرى، أو عند تفاعلك على تواصلاتنا.

البيانات الشخصية التي نستخدمها تشمل:
1. بياناتك الشخصية:
  • بيانات الهوية: اسمك، تاريخ ميلادك، جنسيتك، وجنسك.
  • بيانات توثيق الحساب: رمز المرور/mPIN الذي تقوم بتعيينه للوصول إلى التطبيق، وإجابات الأسئلة الأمنية المستخدمة لإعادة تعيين رمز المرور.
  • البيانات المهنية: مصدر الدخل، المسمى الوظيفي، فئة جهة العمل، اسم جهة العمل وعنوانها، ونطاق الراتب.
  • بيانات التواصل: أرقام الجوال، البريد الإلكتروني، إعدادات اللغة، وعنوان السكن.
  • بيانات التحقق والتحري القانوني:  
    • نسخة من بطاقتك الوطنية أو بطاقة الإقامة، وصورة شخصية لك تحمل البطاقة للتحقق من ملكيتك لها، بالإضافة إلى نوع البطاقة، رقمها، وتاريخ انتهاء صلاحيتها.
    • عمليات التدقيق والمقارنة مع قوائم الإرهاب، الجرائم المالية الأخرى والأسباب المرتبطة بها.
2. بيانات عملياتك المالية:
  • البيانات المالية: مثل رقم بطاقة الدفع الخاصة بك، اسم صاحب الحساب، تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة، ورمز CVV/CVC.
  • بيانات جهات إرسال الأموال: مثل اسم الشخص المستلم أو الشركة ترسل لها الأموال باستخدام خدماتنا، رقم الجوال الخاص بهم، وبالنسبة لبعض الخدمات قد نحتاج إلى جمع معلومات أخرى مثل الجنسية، مكان الميلاد، العنوان، والمدينة.
  • معلومات المعاملات المالية: تتضمن وصفًا ورقم تعريف للمعاملة، بالإضافة إلى مبلغ الدفع. ونحتاج أيضًا في حالة الحوالات الدولية إلى جمع معلومات إضافية مثل الغرض من المعاملة، مصدر الأموال، والعلاقة بينك وبين المستلم.  
3. بيانات استخدام التطبيق:
  • وتشمل كيفية إدخال البيانات على تطبيقنا أو موقعنا الإلكتروني ومدى الوقت الذي تستغرقه، وما إذا كنت قد فتحت بريدًا إلكترونيًا أو نقرت على رابط، وكيف وصلت إلى موقعنا، والصفحات التي تزورها وما تقوم به أثناء استخدامك، ومدة بقائك على صفحة معينة أو مشاهدتك لفيديو، وسجلات التواصل معنا عبر أي طريقة، وإن كانت عبر الجوال أو البريد الإلكتروني، وأسباب هذا التواصل. (ملاحظة: نقوم بجمع هذه البيانات باستخدام ملفات تعريف الارتباط "Cookies" وتقنيات أخرى).
  • بيانات الاتصال التقنية وتشمل بيانات الاتصال نوع الجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى خدماتنا، نظام التشغيل وإصداره، معرّفات الجهاز، معلومات الشبكة، عناوين بروتوكولات الإنترنت (IP) والموقع الجغرافي المستمد من هذه البروتوكولات. (نقوم بجمع هذه البيانات باستخدام ملفات تعريف الارتباط، وحدات بكسل الإعلانات، وتقنيات أخرى).
  • التفضيلات الشخصية وتشمل تفضيلاتك المتعلقة بالخدمات وقنوات التواصل التي تود استخدامها، إضافةً إلى موافقتك على تلقي معلومات تسويقية حول خدماتنا أو اختيارك إلغاء الاشتراك.

حقوقك واختياراتك

لديك عدة حقوق بموجب قانون حماية البيانات، بما في ذلك الحق في طلب نسخة من بياناتك الشخصية، وتصحيحها أو حذفها أو تقييد  الوصول إليها ومعالجتها، وسحب الموافقة، والحصول على بياناتك الشخصية بصيغة تتيح لك مشاركتها مع مزود خدمة جديد. قد تكون هذه الحقوق محدودة في بعض الحالات – على سبيل المثال في حال وجود التزام قانوني بالاحتفاظ ببياناتك.

يمكنك التواصل معنا إذا كان لديك أي استفسار حول ممارسات الخصوصية لدينا أو لممارسة حقوقك. وإذا كانت لديك مخاوف لم تُحل، فقد يكون لديك الحق في تقديم شكوى إلى هيئة حماية البيانات.

نقوم أحياناً باستخدام ملفات تعريف الارتباط (cookies) وتقنيات تتبع أخرى في المبيعات والتسويق وعمليات توليد عملاء المحتملين. نحن نحترم حقك في إلغاء الاشتراك في هذه الأنشطة، ويمكنك القيام بذلك في أي وقت عن طريق تعديل إعدادات تفضيلاتك. يمكنك مسح ملفات تعريف الارتباط باستخدام متصفح الويب الخاص بك، أو إعداد المتصفح لرفضها أو لإعلامك عند ضبطها.

ما الذي يمنحنا الحق في معالجة بياناتك الشخصية؟

نقوم بمعالجة البيانات الشخصية فقط عند وجود أساس قانوني صحيح للقيام بذلك.
1. الإجراءات التعاقدية
في معظم الحالات، إن البيانات التي تجمع ضرورية لتوفير خدمات الدفع، أو توفير خدمات تطبيق الجوال، أو تمكينك من الوصول إلى سجل معاملاتك بسهولة.
على سبيل المثال، عند تنفيذ معاملة دفع، أو توفير تطبيقنا المحمول، أو عرض سجل المعاملات.
2. الامتثال للقانون
بعض الأنشطة التي نقوم بها ضرورية للامتثال بالتزاماتها القانونية وغيرها كمزود لخدمات الدفع.
على سبيل المثال، نقوم بمعالجة البيانات الشخصية من أجل:
  • الامتثال لقوانين مكافحة غسيل الأموال والعقوبات الدولية
  • منع الاحتيال، وحماية العملاء، وتعزيز خصائص الأمان
  • إدارة النزاعات القانونية والمطالبات القضائية
3. تلبية مصالحنا المشروعة
نستخدم البيانات الشخصية عند الحاجة لتلبية مصالحنا التجارية المشروعة. عندما نقوم بذلك، نحرص على فهم تأثير ذلك على خصوصيتك ونعمل على تقليل آثارها قدر الإمكان. على سبيل المثال، نقوم بتحديد البيانات اللازمة فقط، وتقييد الوصول إليها، وعند الإمكان، نحول البيانات إلى صيغة مجمّعة أو نزيل أي معلومات تحدد الهوية.
بعض الأمثلة على الطرق التي تستخدم بها البيانات الشخصية لتحقيق مصالحنا المشروعة تشمل:
  • تطوير وتحسين منتجاتنا وخدماتنا
  • التواصل بشأن آخر التحديثات
  • استضافة والمشاركة في الفعاليات
ما المقصود بالمصلحة المشروعة؟ وفقًا للوائح حماية البيانات، يحق للشركات القيام بأنشطة معينة دون الحاجة إلى الحصول على موافقة مسبقة، وذلك بناءً على اختبار توازن يجيب على السؤال التالي: هل لدينا مصلحة مشروعة للقيام بهذا النشاط بحيث لا تتفوق عليها مصالحك أو حقوقك وحرياتك الأساسية؟
4. بموافقتك المسبقة
نقوم بمعالجة البيانات الشخصية بناءً على موافقتك المبنية على شرح مسبق واضح.  حيث نوضح لك الأماكن التي يمكنك فيها الاختيار أو منح الموافقة، ويحق لك سحبها في أي وقت دون التأثير على خدماتنا.

كيف يتم حماية البيانات الشخصية

نحن نقوم بتطبيق واختبار مجموعة من نظم أمن المعلومات التي تتطابق مع أفضل الممارسات ومتطلبات الرخصة المالية الممنوحة.

كيف يتم مشاركة البيانات الشخصية؟

نقوم بمشاركة البيانات الشخصية مع الأطراف المعنية بما يتوافق مع الشروط القانونية المطلوبة لتقديم خدماتنا أو تشغيل أعمالنا. ومن بين هذه الأطراف:

الجهات المشاركة في معاملاتك المالية
نشارك البيانات الشخصية مع المرسل إليهم، وأصحاب الأعمال، والمؤسسات المالية المرتبطة بالمعاملة، بغض النظر عن موقعهم الجغرافي.  

مزودو الخدمة
تساعدنا شركات أخرى في تنفيذ الأنشطة الموضحة في إشعار الخصوصية هذا. نعمل مع مزودي خدمات لديهم إمكانية الوصول إلى البيانات الشخصية أثناء تقديمهم للخدمات لنا. على سبيل المثال، قد يتولى مزودو الخدمات معالجة مدفوعات البطاقات، أو دعم إجراءات التحقق والتحري القانوني، أو توفير البنية التحتية التقنية، أو تطوير مواقع الويب أو التطبيقات، أو تقديم أدوات تسويقية. نفرض قيودًا صارمة على كيفية تخزين مزودي الخدمات للبيانات واستخدامها ومشاركتها نيابةً عنا.

مجموعة شركات OFT
تساعدنا الشركات الأخرى التابعة لمجموعة OFT في تقديم خدماتنا، وذلك وفقًا للنظم والقوانين المعمول بها في الدول التي تعمل فيها. على سبيل المثال، يتم تقديم الدعم لخدماتنا من خلال شركة OFT International LLC، وقد تقوم هذه الشركة بمعالجة البيانات الشخصية لتقديم هذه الخدمات إلى OFS. جميع شركات OFT تخضع لبرنامج الامتثال العالمي لحماية البيانات الخاص بنا وتلتزم بأحكام إشعار الخصوصية هذا.

لأصحاب الملكية الجدد في حالة بيع أعمالنا
تساعدنا الشركات الأخرى التابعة لمجموعة OFT في تقديم خدماتنا، وذلك وفقًا للنظم والقوانين المعمول بها في الدول التي تعمل فيها. على سبيل المثال، يتم تقديم الدعم لخدماتنا من خلال شركة OFT International LLC، وقد تقوم هذه الشركة بمعالجة البيانات الشخصية لتقديم هذه الخدمات إلى OFS. جميع شركات OFT تخضع لبرنامج الامتثال العالمي لحماية البيانات الخاص بنا وتلتزم بأحكام إشعار الخصوصية هذا.

ظروف استثنائية أخرى
نقوم بمشاركة البيانات الشخصية في الحالات التي نرى فيها أن ذلك ضروري بشكل معقول، مثل: تنفيذ الاتفاقيات أو الشروط، أو الامتثال للقوانين واللوائح أو الإجراءات القانونية، أو تلبية الطلبات الحكومية.

نشارك البيانات الشخصية مع الجهات الحكومية وأطراف ثالثة أخرى إذا اعتقدنا أن ذلك ضروري بشكل معقول لحماية أمان خدماتنا، أو لحماية OFS وشركائنا، أو المستخدمين، أو العامة من الأضرار أو الأنشطة غير القانونية، أو للاستجابة لحالة طارئة.

الحوالات الدولية

تُقدَّم خدمات Ooredoo Money من مقرنا الرئيسي في قطر. إذا كنت تستخدم خدماتنا لإرسال الأموال إلى بلد آخر، فسيتم نقل البيانات الشخصية حسب الحاجة لإتمام المعاملة. قد يتم أيضًا تخزين البيانات الشخصية والوصول إليها من قبل مزودي خدمات موجودين في دول أخرى. أينما نقوم بنقل البيانات نحرص على توقيع عقود أو اتخاذ تدابير أخرى لضمان تعامل مزودي الخدمات مع البيانات وفقًا لما يقتضيه القانون في الدولة التي تم جمع البيانات فيها.

مدة الاحتفاظ بالبيانات الشخصية

نحتفظ بالبيانات الشخصية فقط للفترة اللازمة لتقديم خدماتنا ومعالجة المدفوعات. بالإضافة إلى ذلك، قد نحتفظ بها لأغراض أخرى مثل الامتثال للالتزامات القانونية، حل النزاعات، منع الاحتيال، وتطبيق شروط الاتفاقيات. ووفقًا لقوانين خدمات الدفع المعمول بها، يجب أن يتم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية وبيانات المعاملات ذات الصلة لمدة تصل إلى 15 عامًا.

ما تأثير قراراتنا المؤتمتة عليك؟

تساعدنا التكنولوجيا أتمتة آلية صنع القرار بناءً على المعلومات التي نجمعها عنك أو عن أي معاملة مالية. نقوم بشكل دوري باختبار برامجنا لتحسين دقة هذه القرارات ولتجنب أي تحيز غير مقصود. هذه القرارات قد تؤثر عليك بعدة طرق، مثل:
  • طلب خطوات إضافية للتحقق من هويتك أو معلومات أخرى، إذا أشارت الأنماط التي نراقبها إلى أن القيام بذلك سيجعل خدماتنا أكثر أمانًا وفعالية.
  • منع الوصول إلى خدماتنا، إذا قررنا أن هناك احتمالاً كبيرًا بأن هذا الوصول قد ينتهك متطلباتنا التنظيمية - على سبيل المثال، إذا لم تتطابق الهوية التي قدمتها مع السجلات العامة أو بيانات التحقق من الهوية أو معلومات الائتمان.
  • إيقاف مؤقت للخدمات، إذا كنا بحاجة إلى مزيد من المعلومات للتحقق أو منع الاشتباه في الاحتيال أو الجرائم المالية - على سبيل المثال، إذا كانت سلوكياتك تتطابق مع أنماط أنشطة احتيالية سابقة.
  • إلغاء معاملة، إذا قررنا أن هناك احتمالاً كبيرًا بأنها غير قانونية أو احتيالية.
  • إلغاء الخدمة، إذا تبين لنا أنها تُستخدم بطريقة تنتهك القانون أو شروطنا.
اذا كنت تعتقد ان تعتقد القرار قد تم اتخاذه عن طريق الخطأ يرجى الاتصال بنا على الرقم 111 لمشتركي أريد أو 44200700 لمشتركي الشبكات الأخرى

Coming soon...